dimanche 28 juin 2020

طريقة اضافة أيقونة زر الصعود في مدونة بلوجر

في مدونة بلوجر توجد اضافات عديدة جدا والتي تحتاج منك الى اضافتها او شراء قالب يتوفر على جميع هذه المميزات والاضافات والتي تكون فعلا مهمة لزوار . من بين هذه الاضافات وهي اضافة اداة ايقونة الصعود الى الاعلى عن طريق نقرة واحدة بدون استخدام حركة الدوران في الفأرة، ولهذا اليوم في مدونة إربح نت irbahnet للمدون هشام هاشم سوف نقوم بتقديم لكم اداة رائعة جدا والتي سوف تساعد المتابعين في الصعود الى الاعلى بطريقة سريعة .

طريقة اضافة أيقونة زر الصعود في مدونة بلوجر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من النت ، اليوم في قسم بلوجر blogger سوف نقدم لكم خدمة صغيرة يمكنك اضافتها في المدونة بالطريقة الصحيحة التي تساعد في استرجاع المتابعين الى أعلى الصفحات بنقرة واحدة دون ان يستخدم دوران الفأرة . نعم انت كا مدون ولديك مدونة تحتاج الى اضافة كل ما يحتاجه المتابعين من اجل توفير لهم السرعة والخفة في التنقل وايجد كل ما تريد بكل بساطة .

سبق لنا ان شرحت لكم هذه الطريقة سنة 2018 في القناة وقلنا لكم ان العملية غالبا لا تشتغل مع blogspot ولكن الحقيقة تشتغل عادي مع الدومين و بلوك سبوت بدون اي مشكلة وبطريقة جد جد سهلة ولا تحتاج الى ان تكون محترف في بلوجر اصلا ، بمعنى العملية تحتاج منك الى وضع الكود في اداة الجافا سكربت الموجودة في التخطيط ثم تقوم بلصق الكود مع الصورة التي تريد وعملية الحفظ وانتهى المشكل وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذه التدوينة .

اولا يجب عليك تحميل هذا الكود الصغير والذي سوف يكون السبب في انشاء مكان مخصص للايقونة في المدونة .

◀️ تحميل الكود ← اداة الايقونة

بعدها سوف تقوم بادخول الى التخطيط ثم تقوم بانشاء اداة جديدة html javascript وتقوم بوضع الكود الذي حملته في الاول .
في نفس الوقت سوف تجد كلمة " ضع هنا كود Html للصورة التي تريد " سوف تقوم بوضع صورة من الموقع الذي سوف نشرح لكم .


في المرحلة الاخير تحتاج الى تحميل ايقونة صغيرة بالشكل الذي تريد ، وطبعا يوجد عدد كبير جدا من الاشكال والالوان التي تستطيع ان تستعملها في هذه العملية .

◀️ دخول موقع تحميل الايقونات ← www.flaticon.com


1 - سوف تدخل الى الموقع وسوف تجد محرك البحث للبحث عن الكلمة التي تريد او تدخل لصور وتبحث عن الشكل الذي سوف يكون عكس لون المدونة ليظهر للمتابعين .


2 - عندما تجد الايقونة المناسبة للمدونة سوف تقوم باختيارها وسوف تنقر على + بعدها تختار الاخيار الاخير BASE 64 .


3 - المرحلة الثالثة سوف تنقر على  Free download .


بعدها سوف يقدم لك هذه الرسالة فانت يجب عليك غلقه وينتقل بك الى صورة نسخ كود html .


عندما قمت بغلق هذه الصفحة سوف يقدم لك صفحة نسخ الكود ووضعه في مكان كلمة ضع هنا كود Html للصورة التي تريد " الذي وضعته في المرحلة الاولى في اداة جديدة html javascript .  



كما تلاحظون قد شرحنا لكم الامر بالخشيبات في كيفية اضافة اداة الايقونات المتحركة في الاسفل والتي تساعد في رفع المتابعين الى الاعلى بضغطة واحدة ، كما ان هذه العملية كما قلنا لكم في الاول يمكنك استخدامها سواء لديك دومين او كان لديك فقط بلوك سبوت بدون دومين . وقد جربتها في العديد من قوالب بلوجر وإشتغلت عادي بدون اي مشكلة ، كما انه يمكنك تغيير الايقونات وقتما تريد يوميا او اسبوعيا .

شاهد الشرح من قناة اليوتيوب هشام هاشم